السبت، 9 يناير 2016

تجربة التصميم في إيكيا و خدمة عملاء



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مساء الخير ع الجميع...



قبل أسبوع من الآن قمت بشراء خزانة و سطح عمل من إيكيا، قمت بتصميمهما مع الموظف الموجود في قسم المطابخ في إيكيا، كان تعاونهم رائع.


تم الطلب يوم الأربعاء 30/12/2015، و للأسف شركة التوصيل تختلف عن شركة التركيب، و هذا يأخر قليلاً إتمام التوصيل و التركيب، لكن ما حصل كان مرضي، كان الفرق بين التوصيل و التركيب فقط يوم، ما أدري إذا هذا الشيء يتم في كل الحالات أو إن الوضع كان بالنسبة لي صدفة.


وصلت الأغراض يوم الجمعة 1/1/2016 ، و التركيب اليوم إلي بعده 2/1/2016


للأسف أثناء فترة التركيب تفاجأت بإن في قطعتين متضررة بشكل بسيط، بين خيار إني أرجع القطع أو أرتكهم و بعد مشاورة العمال إتضح إن وحدة من القطع غير مستخدمة فعلياً في التركيب لأنها راح يتم إزالتها قبل التركيب و الأخرى راح تكون مخفية لأنها في ظهر الخزانة، هذا الشيء ضايقني بس في نفس الوقت ما كان عندي حل آخر نظراً لضيق الوقت، فقررت الإستمرار في العمل، و إيصال صوتي لإيكيا لعلهم يفيدونا بشيء!


بعد الإنتهاء من التركيب إتضح إن في قطعتين أخرتين لن أستفيد منهما، سألت العمال و أوضحوا لي بأنه بإستطاعتي أن أقوم بإعادتهم للمعرض.


أنتهى التركيب بسلام و كان أداء العمال ممتاز و مرتب، و يعطوا العميل حواً من المرح أثناء التركيب.


تبقى الآن موضوع القطعتين الزائدة، ذهبت بتاريخ 8/1/2016 إلى المعرض لأقوم بإسترجاع القطع الإضافية، و بما أنه يوم جمعة، كان لزاماً أن ننتظر كثيراً، و بعد طول إنتظار لم تأخذ عملية إسترجاع المبلغ أكثر من ثلاثة دقائق، تم إستعادة مبلغ القطعتين بالكامل دون الدخول في أي جدال مع خدمة العملاء أو أي صراعات أخرى بخصوص السعر و المدة، و هذا يحسب لإيكيا، فرضى العميل تكون من ضمن أهدافهم، فشكراً لهم.


تقييمي لخدمات إيكيا:


المعرض: 7/10

التوصيل: 4/10
التركيب: 9/10
خدمة العملاء: 10/10

سأقوم بإرسال هذه التجربة لإيكيا، فهي تختصر و توضح ما قمت به، و سأرى ما هو ردهم بخصوص القطعتين المتضررة و سأقوم بإرفاق الرد هنا بإذن الله..


هل كانت لكم أي تجارب مع إيكيا من قبل؟، نأمل مشاركتنا تجربتكم في التعليقات.


شكراً لكم على حسن المتابعة، دمتم في رعاية الله.

:) :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق